------------------------------------------- ----------------------------------- معهد دورة دورات تعليمية تعليم دبي بدبي . --------------------------- --------------------------- -----------------------------------------
------------------------------------------

الثلاثاء، 6 مارس 2012

معاهد تدريب في دبي



دورة القيادة الجز الرابع 




 Institute course courses education in Dubai



                       :   دورة القيادة في دبي الجز الاول الرابط



 للمتابعة الجز الثاني من دورة القيادة 
دورة القيادة الجز الثاني من خلال الرابط التالي :



دورة القيادة الجز الثالث



التشجيع على حسن الأداء
تخلص من أي غموض يحيط بجو العمل عبر تحديد غايات واضحة وقابلة للتحقيق.
عبرً عن ثقتك بقدرات أعضاء الفريق, على المستويين الأكاديمي و العاطفي, على تحقيق الغايات.
كن الوسيط بين فريقك والإدارة العليا. يتيح لك هذا الأمر أن تضمن وصول جميع المعلومات إلى فريقك بالطريقة المناسبة.فضلاً عن
ذلك, ستتمكن بهذه الطريقة من تلطيف أي انتقاد قد يتعرض له فريقك, عبر تحويل الانتقاد إلى فرص تحفيز.
ماهي الأخطاء التي قد يرتكبها القائد فتؤدي إلى تراجع الأداء؟
§         معاملة أعضاء الفريق وكأنهم موظفون لاكجزء من الفريق.
§         إملاء التعليمات على الموظفين وعدم إشراكهم في عملية صنع القرار.
§         عدم توفير موارد مناسبة لإتمام الغايات الموكلة إليهم.
ماهي الأمور الإضافية التي يمكن للقائد أن يقوم بها لتحسين الأداء؟
ماهي الأمور التي قد تؤدي إلى تراجع الأداء؟
 معهد في دبي
الحالة المعنوية
هي الجهوزية الفرد أو الفريق النفسية المتمثلة بعوامل الثقة, و التفاؤل, والانتظام, و التصميم على أداء المهمات الموكلة  إليه.
قد يمر أي فريق أو فرد بمراحل تنخفض فيها معنوياته. يتعين على القائد أن يراقب بحذر الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق وأن يعالج بسرعة أي وضع يؤدي إلى إحباط معنويات الفريق ككل أو أحد أفراده.
توجد فئتان أساسيتان من المشاكل التي تؤدي إلى تراجع الحالة المعنوية:
§         المشاكل الشخصية
§         المشاكل المتعلقة بالعمل
من الأمثلة على المشاكل الشخصية التي تسبب تراجع الحالة المعنوية:
§         المشاكل الذوجية
§         المرض
§         الوفاة في العائلة
من الأمثلة على المشاكل المتعلقة بالعمل والتي تسبب تراجع الحالة المعنوية:
§         الغايات غير القابلة للتحقيق
§         غياب الترابط
§         غياب الأمان
§         نقص الاستقلالية
§         غياب الشعور بالانتماء
§         الانحياز في مكان العمل
§         فقدان الثقة بالقادة
ماهي الأمثلة الأخرى عن المشاكل الشخصية التي تؤدي إلى تراجع الحالة المعنوية؟

ماهي الأمثلة الأخرى عن المشاكل ؟


رفع المعنويات
إنشاء بيئة محفزة
بصفتك قائداً, من مسؤولياتك إنشاء بيئة محفزة وحمايتها عبر التخلص من أي مصدر إلهاء أو عنصر سلبي. وحتى لو وفر القائد المناخ المناسب و الدوافع الضرورية لتحفيز الأعضاء, يتوقف تحقيق ذلك على الفرد نفسه. يدل ذلك على طبيعة التحفيز الذاتية وعلى أهمية أن يكون القائد ديناميكيا في مقاربته عبر تلبية رغبات أعضاء الفريق الفردية. في مايلي بعض الاقتراحات التي تساعد في تحفيز أعضاء الفريق باستمرار ورفع معنوياتهم:
§         بناء علاقات دغم مع أعضاء الفريق عبر استعمال نموزج تدريب.
§         توجيه تركيز أعضاء الفريق على الغايات و الصورة الأشمل.
§         توفير الدوافع بدينامية لتتطابق مع غايات أعضاء الفريق الشخصية.
§         الإصغاء باستمرار إلى أعضاء الفريق بينما يعبرون عن آمالهم, ومخاوفهم, و التحديات التي يواجهونها.
§         تقدير الإنجازات.
§         التخلص من مصادر الإلهاء و العناصر السلبية التي تؤثر على نجاح الفريق, حتي لوكان ذلك العنصر أحد أعضاء الفريق.
§         التأكيد المستمرً على أهمية الأعضاء ودورهم في الفريق.
§         احترام أهمية الرغبات و المشاكل و التحديات الشخصية بالنسبة إلى أعضاء الفريق و الاعتراف بها.
§         تقديم فرص متعلقة بالعمل وأخرى غير متعلقة بالعمل لتوثيق العلاقة بين أعضاء الفريق.
ماهي الأمور الإضافية التي تحفز الفريق وترفع معنوياته؟
معاهد تدريب في دبي

ترسيخ الولاء في الفرق
الهدف السادس : اقتراح استراتيجيات لترسيخ الولاء في الفرق

·         تقديم مكافأت ومنافع عادلة
·         التقدير والاعتراف بالجهود
·         ترسيخ ثقافة تحمل المسؤولية
·         المتعة واللعب
·         إنشاء بيئة تعليم


ترسيخ الولاء في الفرق

الولاء

الولاء شعور أو تصرف ينمً عن تعلق شديد وعاطفة كبيرة تجاه فرد, أو مجموعة, أو شركة, أو مهمة.
تشدد الشركات كثيراً على ترسيخ ولاء عملائها, لكنها نادراً  ماتشدد على ترسيخ ولاء موظفيهاتحصد الشركات الـي تعترف بأهمية تطوير برامج خاصة بولاء موظفيها. تحصد الشركات التي تعترف بأهمية تطوير برامج خاصة بولاء الموظف منافع مهمةً تتمثل بزيادة الإنتاجية, وتراجع تكاليف التدريب, وتعزيز سعادة الموظفين.


استراتيجيات ترسيخ الولاء في الفرق

1.        تقديم مكافآت ومنافع عادلة: غالباً مايعبرً الموظفون عن عدم رضاهم في الشركات الـتي تكتسب أرباحاً طائلة لكنها لاتدف رواتب عادلة ولاتقدم المنافع المناسبة للموظفين. يجب أن يتمكن جميع الموظفين وأعضاء الفرق من الحصول على سلة متكاملة من المكافات العادلة. يشعر الأفراد بالولاء تجاه الشركات العادلة التي تكسب ثقتهم, مع أنً سلة المكافات فيها لاتكون مثالية.
2.     التقدير والاعتراف بالجهود: يقال إن الجميع يلاحظ الأمور السيئة التي نقوم بها, لكن أحدأ لايلاحظ الأمور الحسنة التي نقوم بها, تنجح الشركات التي تعتمد باستمرار الى تقدير الإنجازات والاعتراف بها في ترسيخ الولاء لدى موظفيها. من المهمً جداً أن يبلغ القادة أعضاء الفريق و الموظفين بأنهم يقومون بعمل جيد, في الوقت المناسب. ينجذب الناس تلقائياًإلى الأفراد الذين يؤكدون ويعترفون بنجاحهم ويشجعونهم رغم إخفاقاتهم.
3.     ترسيخ ثقافة تحمل المسؤولية: يبدي الموظفون الذين يعتبرون أنفسهم مساهمين في الشركة التزامهم وولاءهم تجاه نجاح الشركة.يساهم توفير فرص لتحمل المسؤولية, بحيث يشعر الموظف بانه يملك المشروع , في تعزيز حسً الولاء لديه. يمكن توفير فرص تحمل المسؤولية أيضاء عبر خيار أسه الموظفين التي يصبح الموظفون بموجبها مساهمين في الشركة. يولد تحمل المسؤولية تعلقاً طبيعياً, إذ يعتبر الموظف الشركة ملكاً له ويعمد الدفاع عنها بكل ولاء.
4.     توفير فرص للتمتع بالوقت واللعب: لايجب أن يكون العمل روتينأً صارماً. يشعر الاشخاص الذين يستمتعون بوقتهم بمتعة في تادية عملهم ويظهرون ولاء أكبر ويبذلون جهوداً إضافية. لايعني الجو الممتع بالضرورة تراجع الاداء. على العكس من ذلك , غالباً مايقدم الاشخاص الذين يستمتعون أداء أفضل من الأشخاص الذين يعتبرون العمل واجبأ أو روتنيناً.
5.     إنشاء بيئة تعليم: يريد الموظفون تعلم أمر جديد كل يوم. ينتقل عدد كبير من الموظفين إلى وظائف جديدة لأنهم يتذمرون من الروتين ومن عدم تعلم أي أمور جديدة. يجب أن يخضع الموظفون للتدريب وتطوير المهارات, ويجب أن يحصلوا على فرص لاستعمال المهارات المكتسبة. فضلاً عن ذلك, لايمكن ان تستفيد الشركات إلا إذا زودت الموظفين بتجهيزات وتدريب أفضل.


ماهي الأمور التي يمكن أن يقوم بها القائد لترسيخ الولاء في الفرق؟







Institute course courses education in Dubai




معاهد تدريب في دبي

                       :   دورة القيادة في دبي الجز الاول الرابط




 للمتابعة الجز الثاني من دورة القيادة 
دورة القيادة الجز الثاني من خلال الرابط التالي :



  دورة القيادة الجز الثالث
الرابط














الأحد، 4 مارس 2012

معهد دورة القيادة في دبي





Institute course courses education in Dubai

معاهد تدريب في دبي

                       :   دورة القيادة في دبي الجز الاول الرابط





 للمتابعة الجز الثاني من دورة القيادة 
دورة القيادة الجز الثاني من خلال الرابط التالي :




الجز الثالث دورة القيادة 
الرغبات و الحاجات
يعتبر تحديد مايريده أعضاء الفريق من عملهم جانباً مهما من عملية التحفيز ورفع معنويات الفريق.
تؤدي العوامل التالية إلى زيادة الشعور بالرضي في العمل وإلى تحفيز الفرق على حسن الأداء

الإنجاز
الإنجاز هو تحقيق الهدف أو النجاح في تنفي> مهمة أو نشاط من خلال تحديات غايات واضحة وقابلة للتحقيق, يعطي القائد أعضاء فريقه فرصاً لتحقيق الهدف مما يعزز الإنجاز.

التقدير
التقدير هو الاعتراف بجهود الفرد أو المجموعة أو انجازاتهم, أو مساهمتهم. يظهر القائد الناجح التقدير ال>ي يستحقه أعضاء الفريق على جهودهم.

التحدي
لقد اختبرنا جميعاً فرحة القيام بأمر يطرح تحدياً بالنسبة إلينا, لكن ما إن نبرع في تحقيق  المهمة الصعبة, نميل إلى فقدان اهتمامنا بها. يبدي جميع أعضاء الفريق تقريباً رعبة في القيام بمهمة صعبة.

المسؤولية
أظهرت الأبحاث تزايد الشعور بالرضى في العمل حين يشعر الأفراد بالمسؤولية تجاه عملهم الخاص ويحاسبون عليه.
النمو و التطوًر
يرغب جميع أعضاء الفريق في النمو و التطور في العمل, على المستويين الشخصي و المهني معاً. حين لاتسنح لهم هزه الفرص, يتراجع مستوى تحفيز أعضاء الفريق تدريجيا.
 معهد في دبي

حدد بعض الحاجات  و الرغبات الأخرى عند الأفراد؟


مازا يريد الناس من الوظيفة ؟
يريد الناس من الوظيفة التالي
§         §         المنافع
§         §         التقدير
§         §         الانجاز
§         §         الأمان
§         §         التحدي
§         §         الترقية
§         §         التطور الشخصي
§         §         الشعور بالانتماء
§         §         المكافأة


 
 دورة القيادة الجز الرابع
الرابط التالي













الجمعة، 2 مارس 2012

دورة القيادة في دبي


معاهد تدريب في دبي

دورة القيادة في دبي
بعض من النقاط الهامة في دورة القيادة الجز الثاني



للمتابعة من الجز الاول من خلال الرابط التالي 

                       :   دورة القيادة في دبي الجز الاول الرابط

السلطة
تشرك الفرق الأفراد في عملية صنع القرار. في ظل نظام إصدار الأوامر التقليدي, يتخذ القائد جميع
القرارات بنفسه ثم ينفذها الأتباع. في حالات كثيرة, لايفهم الأفراد سبب تنفيذهم لأمر معين وقد لايعتبرونه في مصلحة الشركة, مايؤدي إلى نشؤ ضغوط كثيرة, وفي النهاية إلى فقدان التناغم في العمل.
منافع التنوع
من  مسؤولية كل قائد فريق أن ينجح في الجمع بين أعضاء يتمتعون بالقدرات وحس الالتزام في ان. لاتنس أنه يتعين على كل قائد فريق أن يبذل مافي وسعه لتشكيل فريق متنوع. يشجع التنوع على تعزيز عملية الابتكار عبر الحصول على اراء وحلول متنوعة لمواجهة مختلف التحديات.


الفهم المتذامن
يحصل الفهم المتذامن  حين يتوصل جميع أعضاء الفريق إلى الافتراضات و الملاحظات و التحليلات نفسها. إنه مؤشر على مدى نجاح أساليب التواصل التي استعملت للتواصل مع الفريق.

في مايلي بعض عوائق التواصل التي يجب أن يتنبه إليها كل قائد:
·         الافتراضات
·         المشاعر ووجهات النظر و الاراء الشخصية
·         مصطلحات ولغات غير عالمية
·         بيئات غير ميسرة للعمل
·         العواطف

تحفيز الفريق

الأمان
يستطيع أعضاء الفريق استكشاف كامل قدرتهم وتنميتها في بيئة تخلو من التهديدات . يحتاج كل فرد إلى الشعور بالأمان, قد يعيق النقص في الأمان تقدم الفريق الفريق. إذا شعر أعضاء الفريق بصد القائد أو الأعضاء الاخرين لهم, قد تلهيهم مخاوفهم المتعلقة بصورتهم أمام الاخرين
وانعدام الأأمان عن تنفيذالغايات الموكلة اليهم.
في مايلي  بعض منافع تلبية هذه الحاجات الاساسية:
§         انخراط الأعضاء أكثر في الفريق.
§         نشؤ مناخ تعليم صحي.
§         التشجيع على الابتكار
§         تفاعل أعضاء الفريق بطريقة أكثر إيجابية.
الشعور بالانتماء
يشعر  أعضاء الفريق بانهم جزء من أمر معين, فلايشعرون بالعزلة داخل الشركة.
يشعر أعضاء الفريق بأنهم جزء  من أمر معين, فلا يشعرون بالعزلة داخل الشركة. يساعد هذا الشعور بالقبول في رفع المعنويات وتعزيز حس الابتكار. تعتبر الحاجة إلى الشعور بالانتماء حاجة جوهرية بالنسبة إلى الأفراد. تلبي الفرق هذه الحاجة عبر توفير  بيئة تؤمن  عوامل الترابط ,  و الشعور بالانتماء و الأمان, والاستقلالية.
في مايلي  بعض منافع تلبية هذه الحاجات الاساسية:
يتمتع أعضاء الفريق بالعمل في الفريق.
يصبح أعضاء الفريق أكثر التزاماً.
يتعزز تماسك الفريق.
 معهد في دبي
ماذا يمكن أن يفعل القائد لتعزيز الشعور بالانتماء؟
§         الطلب من أعضاء الفريق إمضاء الوقت معاً خارج إطار العمل.
§         تقوية ودعم كل عضو في الفريق
§         تعزيز تماسك الفريق

يعتبر إنشاء مناخ يشجع على التعلم عاملاً مهماً لنجاح أي قائد فريق. من خلال تلبية هذه الحاجات الأربع الأساسية, يصبح أعضاء الفريق أكثر فعالية وتمكناً من تحقيق غايات الفريق وأهدافه.








معاهد تدريب في دبي




معاهد تدريب في دبي

دورات تدريبية
يوجد الان في المعهد بدبي تدريب عملي علي
السكرتارية التنفيذية
خدمة العملاء
اتصالات الاعمال
سلوكيات الاعمال
المبيعات
ويكون التدريب لهذي الدورات عملي لمدة شهرين  لمدة ٤٨ ساعة
تكلفة الدورة ٢٢٠٠ درهم هذي الدورات تم اعداده بصورة علمية علي يد خبرا في هذي المجال ويكون التدريب عملي







معاهد تدريب في دبي




معاهد تدريب في دبي
 Training institutes in Dubai

دورة سلوكيات الاعمال
سلوكيات الاعمال

 القسم الاول  1 - ICE النشاط BREAKER

15 خطوة    التعبير  مع - القسم 2
PPT
اللباس المناسب
ضمان كي الملابس  جيدا. اختيار ا لون واقعية  ,
وانما الملابس الرسمية   وليس لاختيار الملابس البراقة. هو دائما لطيفا. وذلك يدل علي عدم  الاحترافية.   ثقب  او  الوشم.
استخدام ممتلكات المكتب
لا يسيئون استخدام الممتلكات مكتب مثل الهاتف، والأقلام، والدفاتر لزجة للاستعمال الشخصي.
مانع لغتك
يرجى تجنيب الكلمات حرف (4) أو أي ألفاظ بذيئة ودية للحانات، والتجمعات الاجتماعية أو الأحزاب. احترام كل فرد ويتحدثون لغة المهنية.
لغة الآداب
لا يتكلمون اللغة المحلية عندما زميل ليست على علم اللغة المحلية الخاصة بك هو يجلس بجانب.فهو يعتبر وقحا للغاية.
مراقبة السياسات التنظيمية
علينا أن نسأل في الأيام القليلة الأولى في العمل حول برامج نتمكن من تحميل أو عدم تحميل، بما في ذلك المواقع. لا تنتظر أن يقال بعد أن كنت قد يسهم في انتشار الفيروس.
احترام المنطقة المشتركة
ومن  غير اللائق   ا لتدخين في  المكتب، ولكن من الأفضل استخدام الشرفة. لا تترك فناجين القهوة في المطعم أو  في المكتب  الاستراحة. مساعدة مكتبك للحفاظ على نظافة الحمام الذي يتضمن كذلك.
مراعاة السرية
الحفاظ على سرية مكتب. استخدام 'الحاجة إلى معرفة' سياسة وليس 'لطيف أن نعرف ".
أبصر ما تقول
مشاهدة كلماتك، ولا ندخل في الثرثرة. أبدا أن أقول أي شيء كنت لا تريد أن تسمع لنفسك.

طريقة المصافحة
من المهم ايضاء في المصافحة  الضغط علي اليد بطريقة متوسطة أي لاتكون قوية او ضعيفة . وينبغي أن تستمر لمدة 3 ثوان مع المحافظة علي  التواصل البصري  مهم جدا..
مقدمة
للتواصل بطريقة احترافية
استخدم كلمة السيد  او السيدة  ويفضل بالطبع استخدام الاسماء كاملة  بدلا من استخدام  الالقاب .
من المهم جدا معرفة   حركات الجسم التي توصل بها المعلومات من خلال الابحاث   وجد أن

55% لغة الجسد
38%نبرة الصوت
7%كلمات  

الحفاظ على وضعية الجسم الجيدة
تكريم ساعات العمل الخاصة بك
كل دقيقة لها أهميتها في العمل، بما في ذلك الدعوة 10 دقيقة الشخصية التي نتخذها كل يوم.
الودية
التفاعل وتكون ودية مع جميع الزملاء. تذكر بل هو فريق العمل.
حل المشاكل الخاصة بك
كل شخص لديه مشاكل، ولكن الأداء المتميز يجلب الحلول مع ذلك أيضا.
أن تكون حازمة والمغامرين لا
تأكيد الذات هو السلوك المناسب على عكس العدوانية التي هي قوية

الباب 3 - سوف نراقب شريط فيديو قصير من 5-7 دقائق لمشاهدة سلوك سيدة
في معاينة  لوظيفة
افتح الرابط التالي و شاهد الفيديو       
. يليها طرح الأسئلة على ماذا يلاحظ الطلاب. (http://www.youtube.com/watch؟v=Gww2vrIhjeU)

كيف كان لباس السيدة ؟
كيف كانت طريقة جلوس السيدة
ما هي الأشياء الخاطئة ؟
هل كانت محترفة؟
هل سوف يتم اختياره من هذي المقابلة ولماذا وضح الاسباب اذكانت الاجابة نعم او لا ؟
ماذا يمكن أن تفعل لكي تتحسن ؟

القسم 4 - مسابقة سريعة.








الخميس، 1 مارس 2012

دورة القيادة في دبي






Leadership in Dubai institute

دورة القيادة في دبي


دورة القيادة الجز الاول 
بعض من النقاط الهامة لدورة القيادة 
يتمتع القائد الناجح بالقدرة على الجمع على بين استرتيجيات صنع القرارات الفعالة واحيانا
الاتكال على حدسه الفريد من نوعه لتحقيق النجاح.
اثبت نظام اصدار الاوامر التقليدي الذي يصدر فيه القائد الاوامر الى الاعضاء الاقل مستوى منه عدم فعاليته في تمكين الاتباع والهامهم.
تساهم الفرق في تمكين الافراد وزيادة الانتاجية في الشركات.
معاهد تدريب في دبي  دورة القيادة

تحول الفرق الرؤى الى واقع ملموس. قد يطرح القائد افكارا واستراتجيات ممتازة وقديكون على اطلاع تام على تحديات السوق, ولكنه لايستطيع تحقيق اي شي من دون فريق عمل. تساهم الفرق في تمكين القادة وتحويل رؤاهم الى واقع.
يفضل دائما في القيادة عدم عمل فجوة بين القائد و فرق العمل
معهد في دبي يقدم دورة القيادة
من أبرز التحديات التي يواحهها قائد الفريق, تمكين الأتباع ليصبحوا قادة بأنفسهم. تقع المسؤولية الكبرى في تحقيق غاية معينة على قائد الفريق. لكن من الضروري أن يقود كل عضو في الفريق الأهداف و الوظائف التي كلف بها. يقوم قائد الفريق الفعال بتمكين أتباعه ليصبح فريقه فريقًا من القادة.

يحتاج كل فريق إلى مهمة أو غاية عامة يتوحد أعضاء الفريق لتحقيقها.
قد تكون هذه الغاية أو المهمةمجرد فرع من مهمة الشركة الكبرى.
التحفيز
يشكل التحفيز المتواصل عاملا ضروريًا للحفاظ على مستوى الفريق.
في مايلي بعض الاقتراحات لتحفيز أعضاء الفريق باستمرار:
توجيه تركيز الفريق على الصورة الشاملة أو المهمة.
التشجيع على الابتكار- بهذه الطريقة, يبقى العمل مثيرًا للاهتمام وحماسيًا.
إنشاء مناخ من الثقة المتبادلة.
تقديم التشييع و الدعم المستمًر.
تحديد غايات قابلة للتحقيق وحصر تركيز الفريق على تحقيق النتائج.
مكافاة الفريق على جهوده.
بعض من النقاط الهامه عن دورة القيادة
Leadership in Dubai institute



 للمتابعة الجز الثاني من دورة القيادة 
دورة القيادة الجز الثاني من خلال الرابط التالي :