------------------------------------------- ----------------------------------- معهد دورة دورات تعليمية تعليم دبي بدبي .: دورة المبيعات فى دبي --------------------------- --------------------------- -----------------------------------------
------------------------------------------

الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

دورة المبيعات فى دبي





دورة المبيعات فى دبي

 CBP  دورة فى دبي 
الاستراتجيات لختام البيع


  • ·         ختام البيع المباشر
  • ·         ختام النقطة الدنيا
  • ·         ختام الخيارات المتعددة/البديلة
  • ·         الختام الإجرائي
  • ·         ختام الفرصة السانحة
  • ·         الختام بالمنافع
  • ·         الختام بتجربة المنتج
  • ·         الختام بالاعتراض


الاستراتجيات لختام البيع
مايلي استراتجيات يمكن استعمالها لختام البيع
ختام البيع المبااشر
تطلب هذه الطريقة من العميل المحتمل التزاماً بالبيع بكل بساطة. قد يكون ختام البيع المباشر الأكثر فعالية لنيل التعهد, لاسيما بعد اكتساب ثقة العميل المحتمل.
مثلاً, يمكنك أن تسأل:
"هل أدون طلب الشراء؟"



  • ختام النقطة الدنيا
تسمح هذه الطريقة للعميل المحتمل أن يأخذ قراراً منخفض الخطورة لايحتاج الى التزام مالي. قد يشتمل هذا القرار على المزايا, وخيارات التوصيل, وخيارات غير مالية اخرى. ختام البيع بالنقطة الدنيا فعًال جداً في توجيه المشترين الذين يخشون القيام بتعهًد شراء نهائي.

مثلاً يمكنك أن تسأل :
"ما اللون الذي تفضًله؟"


  • ختام الخيارات المتعدًدة/البديلة

هذه طريقة شائعة للغاية وتعطي العميل المحتمل عدًة خيارات يختار بينها بغية التعبير عن تعهدً الشراء   
مثلاً, يمكنك أن تسال :
ماهي طريقة الدفع المفضًلة لديك: نقداً, أو بطاقة الائتمان, أو تحويل أموال؟"




  • الختام الإجرائي
تفترض هذه الطريقة إتمام عملية البيع وتتيح للعميل القيام ببعض الإجرات لتاكيد البيع واتًخاذ قرار الشراء. هذه طريقة مفيدة  جداً للعملاء المحتملين الذين قد يبدون خوفاً من التعهد لكنهم يريدون منتجك حقاً.

مثلاً, يمكنك أن تقول:
"رائع! أريدك أن تملأ هذه الاستمارة لكي نحضر بأسرع مايمكن."




  • ختام الفرصة السانحة
تعطي هذه الطريقة العميل المحتمل فترة زمنية للتعهدً بالشراء.  قد تضًم الفرصة السانحة هذه إمتيازات وخيارات  لن تكون متوفًرة بعد انتهاء الفترة الذمنية. هذه الطريقة مفيدة للغاية للعملاء المحتملين الذين قد يحتاجون إلى المذيد من الوقت لمراجعة الحلً قبل الشراء. إلى ذلك, تسمح هذه الطريقة للعميل المحتمل بأخذ قرار في بيئة غير تهديدية, ثمً يعود العميل المحتمل إليك عند أخذ قراره.
مثلاً, يمكنك أت تقول:
"لدينا عرض خاص للعملاء الذين يشترون في شهر يونيو."




  • الختام بالمنافع
استعمل هذه الطريقة. إن كان عميلك المحتمل مازال بحاجة إلى المذيد من التوضيح لذيادة اقتناعه بالشراء. في هذه الطريقة, سوف تختصر منافع منتجك لعميلك المحتمل لزيادة الاقتناع, ثمً لختام البيع باستعمال طريقة من الطرق الأخرى.
مثلاً, يمكنك أن تقول:
"لقد رايت يايوسف أن منتجنا سيحسًن أداءك, ويخفف تكاليفك, ويذيد ويذيد من مبيعات مكًيفات الهواء لديك. هل احضًر طلباً  لك اليوم؟"




  • الختام بتجربة المنتج
هذه الطريقة فعًالة جداً, إن كنت تعتقد أن عملاءك المحتملين مازالوا بحاجة إلى المذيد من الأدلة على منتجك قادر على تلبية حاجاتهم.
مثلاً, يمكنك أن تقول:
"ياليلى, يمكننا أن نعطيك فترة شهر لاستخدام المنتج مجاناً, ولن نطالبك بالمال سوى بعد مرور شهر, في حال رضيت عن أداء منتجنا. أتعتقدين أنك تستطعين العمل مع شهر من الاستعمال المجًاني؟"




  • الختام بالاعتراض

هذه الطريقة فعًالة في استخدام الاعتراضات فرصاً لختام البيع بالاعتراض فعًال للغاية عندما يواجه العميل المحتمل عائقاً كبيراً لديك حلً فعًال له, فتستعمل الحلً عندئذ لختام البيع.
مثلاً,


























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق