------------------------------------------- ----------------------------------- معهد دورة دورات تعليمية تعليم دبي بدبي .: معهد في دبي --------------------------- --------------------------- -----------------------------------------
------------------------------------------

الثلاثاء، 6 مارس 2012

معهد في دبي





   Institute course courses education in Dubai




سلوكيات الأعمال



سلوكيات الأعمال هي مجموعة من السلوك والتصرف في العمل. أنها تنطوي على معاملة صاحب العمل وزملاء العمل بلطف واحترام. كما تساهم في بناء سمعة لك بإقناع الآخرين من خلال اتخاذ إجراءات خاصة بك. إتباع سلوكيات أعمال صحيحة  أصبحت ضرورية في العالم المهني اليوم. فهي ليست فقط تضعك في وضع جيد بل وتساعد عملك بشكل جيد.

 اليوم سوف نناقش: -

• الخمسة عشرة خطوات  لإبراز شعور كبير في سلوكيات الأعمال
• التحديات التي تجدها عند عرض سلوكيات الأعمال.
• شاهد الفيديو لتفهم ما هو المهم في العمل.
• نصائح حول كيفية خلق انطباع كبير في العمل.
• تطوير مهارات الاستمالة والمظهر.


الخمس عشرة خطوات لإبراز معنى عظيم لسلوكيات العمال

1. اللباس المناسب
2. استخدام ممتلكات المكتب بطريقة صحيحة 
3. حسن لغتك
4. لغة الآداب
5. مراقبة السياسات التنظيمية
6. احترام المنطقة المشتركة
7. مراعاة السرية
8. أبصر ما تقول
9. مصافحة
10. مقدمة
11. حركات الجسم التي توصل بها المعلومات
12. تكريم ساعات العمل الخاصة بك
13. أن تكون ودودا
14. حل المشاكل الخاصة بك
15. أن تكون حازما و لا عدواني


معهد في دبي
تذكر لا أحد يولد مع هذه المهارات، ونحن بحاجة لتطويرها. أنت في طريقك لاكتشافها  وممارستها تدريجيا حتى تنجح.

الرجاء كتابة طريقتين لعرض سلوكيات العمال الخاصة بك:
1)……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
2)…………………………………………………………………………………………
…………………………………………………………………………………………..

اختبار سريع: نعم أو لا 

أ) المصافحة تعني لمس أصابع المتلقي من دون النظر في عينيه.

ب) إذا كان زميلي لا يريد أن نكون أصدقاء عندها يمكنني أن أقول "تضيع".

ج ( ليس جيدا التحدث باللغة المحلية أمام زميل من بلد مختلف.
د( عندما تعترضني مشكلة في العمل،أطلب المساعدة من الآخرين.
ه(   خلال فترات الراحة ليس لدي ما يدعو للقلق عن عدم رمي فنجان القهوة في المهملات.
و ( كمبيوتر المكتب مع إنترنت يتيح لي الفرصة لاستخدام الفيسبوك.
ز ( أزياء أمر لا بد منه، وأنا في وسعي ارتداء مختلف الألوان في مكتبي.
ح ( رئيس لم يكن جيدا معي بالأمس، و يجب علي أن أخبر الجميع عن ذلك.
ط ( أعمل في فريق، و يجب أن أتعاون مع زملائي وأكون ودودا معهم.
ي ( يجب أن اضمن عدم قضاء الوقت في أمور شخصية أثناء العمل.
ك ( سلوكيات الأعمال تدور حول السلوك والصورة في العمل.




            







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق