------------------------------------------- ----------------------------------- معهد دورة دورات تعليمية تعليم دبي بدبي .: معهد في دبي --------------------------- --------------------------- -----------------------------------------
------------------------------------------

الخميس، 8 مارس 2012

معهد في دبي




معهد في دبي


التعاطف مقابل التقمص التعاطفي
الازمات التي يمر بها زملا العمل كيف نستطيع التعامل معها وكيف نستطيع التعامل مع العميل بالصورة الصحيحة 

اعلن عن وافاة جدة بيتر, سهيل فقد وظيفته , زميل عمل فقد وظيفته و صديق موجود في المستشفي . اطلب من المتدربين التعبير عن التعاطف في هزي الحالات                                                                                       
.
يطلب من المتدربين للتعبير عن التعاطف بينهم لمثل هذه الحالات.

المناقشة
اليوم سوف نناقش
ما هو التعاطف؟
التعاطف هو القدرة على فهم وتحديد، وتقدير الوضع شخص آخر والعواطف. 
هذا هو القدرة على وضع نفسك في مكان  شخص آخر، وفهم مشاعر ذلك الشخص، والرغبات،.
حاول ان تفهم كيف يكون شعور الشخص المتعاطف معه  

تعاطف تشعر بالنسبة للشخص، كنت آسف بالنسبة لهم أو الشفقة عليها، ولكن أنت لا تفهم تحديدا ما كنت تشعر.
أحيانا كنت تركنا مع خيار سوى أن يشعر تعاطفا لأننا حقا لا يمكن أن نفهم محنة أو مأزق من شخص آخر.

أسباب لإظهار التعاطف في العمل ومع الزبائن؟
رضا العملاء يعتمد على قدرتك على إقناع الزبون الذي يهتم بصدق عن قلقهم. 
عندما التعاطف، أنت:
 بناء الثقة وولاء العملاء§
 أظهر أنك تفهم قلق عميلك وتريد مساعدتهم§
 نقل رسالة إلى العملاء أنني اقدر لكم  قلقكم حيال القضية  وسوف افعل كل ما تستطيع من أجل حل قضيتهم§
فهم احتياجات العملاء الخاصة بهم ، وليس فقط من الناحية التقنية، ولكن أيضا من حيث عدم الرضا والإحباط، أو الغضب حتى أن هناك عدم الفهم قد يتسبب با المشاكل لزلك يفضل فهم مشاكل العملاء اولا ثم البد في حل هزي المشاكل
 التعامل مع مشاعر العميل الخاص بك أولا والمضي قدما مع هذه الدعوة، وبعد ذلك التوصل الى قرار§
الحالات التي ينبغي لنا أن نتعاطف
أسهم المعلومات معكم حول فقدان الشخصية
تعرب عن الغضب أو الإحباط
قضية شخصية
طريقة الحديث والكلمات تؤثر علي العميل .
يمكنك إظهار التعاطف مع العميل الخاص بك في عدة طرق:
 الاهتمام والإنصات إلى العملاء.
 تأكد من فهمك لقلقهم.
تأكيد احتياجات ذكروا صراحة أو ضمنا، والتوقعات، والسماح لعميلك لشرح أو تعديل أي شيء قد قيل.
طمأنة العميل الخاص بك تحاول ان   تفعل كل ما تستطيع للمساعدة في حل قضيتهم.
تدريب للتعامل مع العميل

معهد في دبي


لعب دور وتقاسم أفضل الممارسات
النشاط: انقسموا إلى فريق من اثنين. نعطيهم الحالات والسماح لهم تسن الأدوار.
النشاط: تقسيم الدفعة الى 2 الجماعات والسماح لهم تبديل الأدوار من كونه مدرب والمشرف 1











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق